الرئيسية / أخبار وطنية / جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تكرم محمد بنسودة الوزير

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تكرم محمد بنسودة الوزير

فاس: إحاطة 24:

 أقامت مؤخراً كلية العلوم بجامعة محمد بن عبد الله بالعاصمة العلمية للمغرب مدينة فاس حفلاً تكريمياً كرمت من خلاله عدة وجوه أسدت الكثير للمغرب بعطاءاتها الوازنة والقيمة والمؤثرة…

 

 

 

وقد تمّ تكريم العميدين السيد أحمد العراقي والسيد أمين وزاني جميل، كما تمّ تكريم عالم البكتريا عدنان رمال:

الذي يعد أول عالم من أفريقيا يحصل على جائزة المخترع الأوروبي 2017 التي ينظمها سنويا المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع منذ 2006، وذلك بعد اكتشافه عقارا معززا بمضادات حيوية بواسطة زيوت مستخلصة من الطبيعة.

كما كرمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، الأستاذ الفاضل محمد بنسودة الوزير، رئيس جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة، اعترافاً له على المجهودات التي بذلها وما زال يبذلها في العمل الإنساني الخيري.

 وإذا كان الشيء بالشيء يذكر، فإن جامعة سيدي محمد بن عبد الله تذكر للمكرم الأستاذ محمد بنسودة الوزير ما قدمه في النسخة الثالثة من الأمسية الثقافية الرمضانية علی شرف الطلبة الأجانب لجامعة سيدي محمد بن عبد الله التي أقيمت تحت شعار ”العلم جسر لوحدة الشعوب و تلاقح الثقافات”.

وكانت جمعية الزاوية الخضراء التي يرأسها الأستاذ محمد بنسودة الوزير، موفقة في تنظيم تلك الأمسية الثقافية الرمضانية التي شهدتها رحاب كلية الطب بفاس. وقد تحملت كل التكاليف المالية للفطور الجماعي الذي أقيم على شرف الطلبة الأجانب بكلية الطب بفاس، حيث بلغ عدد الطلبة الأجانب المستفيدين، 150 طالباً من عدة دول كـ فلسطين، أندونيسيا، الغابون، الكونغو، مالي، السينغال، افريقيا الوسطى، بنين، روندا، موريتانيا، نيجيريا، ماليزيا، اليمن، جزر القمر، وغينيا.

 وقد تميز حفل التكريم بعدة كلمات، في حق المحتفى به الأستاذ محمد بنسودة الوزير، وفي حق جمعية الزاوية الخضراء، وما تقوم به من أعمال على الصعيد الوطني بواسطة كل فروعها المنتشرة بعدة مدن مغربية. وفي هذا السياق قال عميد كلية العلوم بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بحق المحتفى به:

 ”الأستاذ محمد بنسودة الوزير، هو ضيف شرف لهذه الدورة التي تكرم من خلالها كلية العلوم ظهر المهراز بفاس، العميد السيد عراقي أحمد والعميد السيد وزاني محمد جميل والأستاذ عدنان الرمال الحائز على جائزة المخترع الأوروبي 2017. ويسعد كلية العلوم بفاس، أن تكرم الأستاذ محمد بنسودة الوزير، رئيس جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة، وهو ضيف الشرف لهذا الحفل التكريمي، والذي تجمعني بالمكرم علاقة صداقة متينة، ومعلوم للقاصي والداني أن جمعية الزاوية الخضراء التي يرأسها تقوم بدور كبير وفعال في مجال التعليم المجاني ومساعدة الفقراء والمعوزين من أبناء الأسر المعوزة. وإننا نشكر الجمعية في شخص رئيسها السيد محمد بنسودة الوزير على المساعدة الطبية التي قدمها لأحد طلاب كلية العلوم، والذي كان يعاني من تشوهات على مستوى الوجه، وقد أشرف السيد محمد بنسودة شخصياً على علاجه ولا يزال يتابع مراحل العلاج في مراحلها التجميلية الأخيرة.

 ويذكر أن جمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة منذ تأسيسها سنة 1985 وضعت نصب أعينها مهمة بناء وتطوير التعليم الأولي قبل سن التمدرس من خلال توفير مجانيته بالنسبة للفقراء والمعوزين من أجل إدماج الأطفال المحتاجين في النظام المدرسي لهذا الغرض أنشأت الجمعية مقرات لها بعدد من المدن المغربية منها فاس، طنجة، تطوان، شفشاون، المضيق، واد لاو، أغادير، العيون، الجديدة ومراكش

وعلى هامش التكريم، صرح الأستاذ المحتفى به محمد بنسودة الوزير لموقع إحاطة24:

أشكركم على هذا اللقاء و أشكر من خلالكم كل الذين كانوا وراء هذا الحفل التكريمي وفي مقدمتهم السيد محمد بلمليح عميد كلية العلوم ظهر المهراز بفاس، الذي خصني بهذا التكريم والذي أعتبره تكريما موجها بصفة عامة لجمعية الزاوية الخضراء للتربية و الثقافة وما تقوم به من خدمات إنسانية جليلة للمجتمع المدني في بلادنا. وأرجو من الله عزوجل أن تكون جمعية الزاوية الخضراء في مستوى المسؤولية ونيل الأجر والثواب من الله تعالى. كما لا يفوتني في هذه المناسبة الطيبة والمعطاءة بأرض العلم والعلماء، أن أهنىء السادة العمداء المكرمين في هذا الحفل السيد أحمد العراقي والسيد أمين وزاني جميل، وكذالك عالم البيولوجيا الأستاذ عدنان الرمال الحائز على الجائزة الأوروبية في الاختراع الدولي الذي حظي بتهنئة جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شاهد أيضاً

أول ورقة حمراء يشهرها العامل الجديد لتطوان في وجه رئيس دائرة

أول ورقة حمراء يشهرها العامل الجديد لتطوان في وجه رئيس دائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *