الرئيسية / سياسة / هذا ما طالب به والد المغربية المعتقلة بالسعودية

هذا ما طالب به والد المغربية المعتقلة بالسعودية

أطلق نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حملة تضامن كبيرة مع مغربية تعرضت للاغتصاب والتعذيب والإهانة والظلم على يد كفيلها بالمملكة العربية السعودية، كما تم إنشاء مجموعة من الصفحات للتعبير عن مساندتها والوقوف إلى جانبها.

وكانت لمياء قد نشرت مقطع فيديو تحكي عبره قصتها فبعد تعرفها على مواطن سعودي عبر الأنترنيت والذي قدم لها عقد للعمل، وجدت لمياء نفسها داخل مشاكل الاغتصاب والتعذيب من طرف كفيلها الذي اضطرّت إلى الزواج به تحت التهديد، وتضمن الفيديو كذلك رفع لمياء دعوى قضائية ضد زوجها، بعد ما لجأت إلى السفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية طلبا للمساندة، قبل أن تتقرّر إحالتها على السجن نتيجة عدم وجود كفيل لها، وعدم إمكانية توفير مأوى لها، مع تهديدها والضغط عليها من أجل التنازل على جميع الدعاوى القضائية.

قضت لمياء 14 شهرا في السجن، وبسبب إصرارها على متابعة تمت إحالتها لمدة 15 يوما على مستشفى الأمراض العقلية، كما أشارت إلى السجن يضم عشرات المغربيات اللواتي يعشن وضعيات مشابهة.

وصرح خالد معتمد، والد لمياء، أن الوضعية التي تعيشها ابنته لا تتلخص في مقطع الفيديو المنشور، فقد لجئ كفيلها إلى إنجاز عقد زواج مزوّر منذ البداية، ما تسبّب في سجنه لبعض الوقت، قبل أن ينجح في الخروج من السجن وتحويل عقد الزواج إلى رسمي.

وأضاف المتحدث أنه يتوفر على كل الوثائق المفسّرة لتفاصيل ملف ابنته؛ ومن ضمنها الوثائق المزورة من لدن المشتكى به، مشيرا إلى أن ابنته أحيلت على مستشفى الأمراض العقلية، حتى يسهل على الأطراف الأخرى حل الملف، بالادعاء أن المشتكى بها مصابة بأمراض عقلية، في الوقت الذي رفضت فيه السفارة المغربية ترحيل المعنية بالأمر إلى بلادها. (سلطانة)

شاهد أيضاً

شموخ الرئاسة ورهان ” تيار التصحيح

“شموخ الرئاسة ورهان ” تيار التصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *